تقاليد أعراس مضحكة في العالم العربي.. وهذا ما يجري في لبنان!

تقاليد أعراس مضحكة في العالم العربي.. وهذا ما يجري في #لبنان!

في حين أن كل عروس تنتظر حفل زفافها بفارغ الصبر، هناك بعض التقاليد والعادات التي عليها التقيد بها. وتكثر هذه التقاليد التي لا نعرفها والتي لا تزال تطبق حتى اليوم لأنها جزء أساسي من تراث البلاد. ولكن الملفت في الأمر هو أن البعض منها مضحك وغريب.

في تونس: تختلف الطقوس والتقاليد بين منطقة وأخرى ففي مدينة صفاقس، يتم إحضار سمكة كبيرة مزيّنة بالشرائط الملوّنة التي توضع أمام العروسين حيث تقوم العروس بالقفز عليها بينما يكون العريس ممسك بيدها ثمّ يفعل الشيء نفسه. وفي الوقت نفسه يبدأ المعازيم بترداد أغنية فولكلورية معروفة.

في لبنان: يقمن بعض العرائس في منطقة البقاع بلصق قطعة صغيرة من العجين على باب منزلهنّ الجديد لأن هذه العادة بإمكانها أن تتوقع نجاح الزواج. فإن بقيت العجينة في مكانها، فهذا يدل على أن الزواج طويل وسعيد، أما ولو وقعت فالزواج سيكون قصير الأمد.

في المغرب: تقوم العروس المغربية في بعض المناطق ليلة دخلتها بكسر بيضة مطلية بالحناء على جدار منزلها الجديد لأنها تجلب لها السعادة وتحميها من الشر.

في السودان: تقوم العروس باختبار زوجها ليلة العرس. فيتوجب عليه أن يمسك بها قبل أن تقع على الأرض ما يعني أن الزوج سوف يكون بجانبها كي يساعدها في المشكلات التي تواجهها في الحياة.

في العراق: تكتب العازبات اسماءهن على حذاء العروس من الأسفل.

(صبايا ستايل)

شاهد أيضاً

حسن_حردان: زمن أفول الهيمنة #الأميركية

علي السيد شكل انتصار المقاومة في 2006 تحولاً جذرياً في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *