أبرز التطورات على الساحة #السورية : التاريخ: 11 _ 02 _ 2018

حماه وريفها:

ـ تصدى الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، الليلة الماضية، لهجوم مجموعات مسلَّحة من “جبهة النصرة” و”جيش العزة_ الجيش الحر” على نقاط عسكرية في ريفي حماه الشمالي والجنوبي الشرقي، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أسلحتهم.

دمشق وريفها:

ـ سقطت عدة قذائف صاروخية على أحياء الزبلطاني القصاع العباسيين ومحيط فندق الداما روز في مدينة دمشق، مصدرها المجموعات المسلحة، ما ادى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين.

دير الزور وريفها:

ـ قُتل 3 مسلَّحين من “قسد”، وأسر مسلَّح آخر، إثر هجومٍ شنَّهُ مسلَّحو داعش، على مواقع “قسد” شمال بلدة السوسة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

الرقة وريفها:

ـ خفضت “قسد” رواتب عوائل قتلاها العرب، الذين قُتلوا خلال سيطرة “قسد” على مدينة الرقة، من 80 ألف إلى 40 ألف ل.س.

حلب وريفها:

ـ استشهد عدد من المدنيين وأُصيب أخرون من بينهم أطفال، إثر قصف العدوان التركي قرى “حجمان، ماسيكان، كوران، الشديان وقودي” التابعة لبلدة راجو شمال غرب عفرين، وقريتي “اخجلي وبافلور” غرب بلدة جنديرس جنوب عفرين، وقرية “العروبة”، وقرية “ميركان” جنوب بلدة “معبطلي” غرب عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي.
ـ قُتل وجُرح عدد من عناصر العدوان التركي والمجموعات المسلحة المدعومة منه، خلال الاشتباكات مع “قسد” على محور قريتي “دير صوان وعرب ويران” شمال شرق عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، كما وقعت اشتباكات بين الطرفين على محور قرية حاج اسكندر جنوب غرب بلدة جنديرس جنوب غرب عفرين.

إدلب وريفها:

ـ أحصى “المرصد السوري المعارض” مقتل أكثر من 15 مسلحاً من داعش، وما لا يقل عن 6 من “هيئة تحرير الشام” والفصائل المتحالفة معها، خلال الاشتباكات بين الطرفين، في محيط قرية أم الخلاخيل في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.
ـ قُتل وجُرح عدد من مسلَّحي “هيئة تحرير الشام” إثر انفجار عبوَّةٍ ناسفة زرعها مجهولون، بسيارة كانت تُقلهم، على الطريق الواصل بين مدينتي ادلب وأريحا، جنوب ادلب.

 

شاهد أيضاً

أوغلو يحذر من انهيار أستانا حال مهاجمة إدلب

حذر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو من أنه في حال أقدم “النظام السوري” على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع الضاحية!